تطبيق تكنولوجيا مجفف فراغ في صناعة الأغذية

- Jan 03, 2019-

الأطعمة عادة ما يكون محتوى الرطوبة من 30 ٪ إلى 97 ٪. إن استخدام تجفيف الميكروويف أو الأغذية الجافة المعززة بالموجات الدقيقة له آفاق تطبيق واسعة.

(1) تجفيف سريع للأطعمة باستخدام الميكروويف ، مثل تجفيف الخضار باستخدام طريقة تسخين الموجات الصغرية إلى "الخضروات الجافة" مع محتوى رطوبة أقل من 20٪ ، وهو أكثر كفاءة من الطرق التقليدية بأكثر من عشر مرات. هذه الطريقة ليست مناسبة فقط لتجفيف الخضار ، ولكنها مناسبة أيضا لتجفيف الأطعمة البحرية. وقد لوحظت الخضروات المجففة بالمجهر تحت المجهر ، ووجد أن النسيج أقل جودة من الخضراوات الطازجة بالمنتجات المجففة بالتجميد ، ولكن وقت التجفيف كان أقصر من التجفيف بالتجميد. كما يمكن استخدام الميكروويف للتجفيف النهائي للمنتجات المقلية ، التي لا توفر النفط فحسب ، بل توفر أيضًا أطعمة خفيفة لذيذة ذات محتوى منخفض من الزيت.

تجفيف العجين مع الهواء الساخن لمدة 5 ~ 8h لتجنب القشرة أو تكسير. تجفيف الميكروويف فقط 1 ~ 2H ، الجافة من محتوى الرطوبة الأولي إلى 20 ٪ ، ويسلب الرطوبة مع الهواء الساخن لتوفير 25 ٪. يمكن أن يقلل أيضًا التجفيف باستخدام الميكروويف من التلوث البكتيري ، مثل الهواء الساخن والميكروويف مع تجفيف الثوم ، وتجفيف الهواء الساخن من 80٪ إلى 10٪ (أساس رطب) ، ثم التجفيف إلى 5٪ مع الميكروويف ، يتم تقليل العدد الإجمالي للبكتيريا عن طريق 90 ٪ ، وتوفير الطاقة بنسبة 30 ٪.

تحت الفراغ ، يمكن لأفران الميكروويف التعامل مع المواد التي تتدهور أو تتحلل عند درجات حرارة أعلى من 40 درجة مئوية (أحيانًا حتى عند 15 درجة مئوية). يمكن للأفران الفراغية أن تمر فقط بتوصيل الحرارة ، عادة بدون تدفئة حرارية ، ولها وقت تجفيف طويل. تتضمن منتجات تجفيف المايكرويف العصير ، مسحوق الشاي ، الإنزيمات ، الخضروات (الفطر ، الثوم ، فول الصويا ، إلخ) ، وتكلفة التشغيل بين الرش والتجفيف بالتجميد. في هذه الأنظمة ، تكون المادة عادةً عبارة عن مادة تشبه المعجون موضوعة على حزام ناقل وتمر عبر نفق تم تصنيعه خصيصًا (درجة فراغ من 133.3 إلى 2666 باسكال) لتشكيل فقاعة مع أداء جيد لإعادة التميؤ.

https://www.srchemicalequipment.com/