التغييرات في المواد في آلة مجفف مسحوق الشعير

- Jul 09, 2019-

أولاً ، يتم وضع الجزيئات في وسط نقل الحرارة بدرجة حرارة مرتفعة نسبيًا ورطوبة نسبية تقل عن 100٪. في فترة زمنية قصيرة ، يتم تسخين السطح إلى درجة حرارة المصباح الرطب في وسط التجفيف ، ويزداد معدل تبخر الماء بسرعة ، وتستهلك الحرارة التي تمتصها الجزيئات بعد وقت معين هو تبخر الماء بنفس الكمية الحرارة ويصل التوازن. الوقت في هذه المرحلة قصير جدًا ، كمية المياه التي يتم تصريفها ليست كبيرة ، ثم تدخل مرحلة السرعة الثابتة.

ثم هناك مرحلة تجفيف السرعة الثابتة. في بعض المراحل ، يتم تجديد الماء المتبخر من سطح الجسيمات بشكل مستمر من الداخل إلى سطح الجسيمات ، ويبقى السطح دائمًا رطبًا. في هذا الوقت ، يظل معدل التجفيف دون تغيير ، وتبقى درجة حرارة سطح الجسيمات دون تغيير. لذلك ، يتم زيادة سرعة تدفق الهواء السطحي للجزيئات ، ويتم ترقق غشاء الهواء ، ويمكن زيادة معدل التجفيف.

بعد أن يتبخر الماء إلى حد معين ، فإن الرطوبة الداخلية للجسيمات لا تكفي لتبلل السطح تمامًا ، ويتم تقليل السطح الرطب تدريجيًا ، وينخفض معدل التجفيف تدريجيًا. في هذه المرحلة ، يتم تقليل معدل التبخر واستهلاك الحرارة بدرجة كبيرة ، وتكون درجة حرارة سطح الجزيئات أعلى من درجة حرارة المصباح الرطب في الوسط. زيادة تدريجية ، ينخفض الفرق في درجة الحرارة مع الناقل حتى يقترب من أو هو نفسه. أخيرًا ، فإن مرحلة التوازن ، عندما تصل رطوبة وتبخر سطح الجزيئات إلى التوازن ، يكون معدل التجفيف صفراً.

www.srchemicalequipment.com