خصائص المواد المستخدمة في مخروط مزدوج مجفف فراغ دوارة

- Jan 30, 2020-

1) لزوجة المواد. تتغير لزوجة المواد مع محتواها من الرطوبة. يمكن أن تجعل اللزوجة المادة تكتل وتلتصق بجدار الاسطوانة. بعد التجفيف ، من السهل التمسك بمزيل الغبار وجدار الأنابيب. اهتزاز هوائي وسحق الجهاز يمكن استخدامها.

2) درجة حرارة المواد المسموح بها. درجة الحرارة المسموح بها هي درجة الحرارة العالية التي يمكن للمادة تحملها. إذا تم تجاوز درجة الحرارة ، سيتم تغيير قوة المواد ، سيتم تدمير التحلل أو سيتغير اللون.

3) الكثافة الظاهرية للمواد تسمى كتلة المادة لكل وحدة حجم الكثافة الظاهرية. نظرًا لأن المادة عبارة عن مزيج من المادة الجافة المطلقة ومحتوى الرطوبة ، تكون المادة الجافة المطلقة عادةً محببة أو مساحيق أو مادة صلبة ، وتختلف الفجوة بين جزيئات المادة الجافة المطلقة أيضًا مع محتوى الرطوبة المختلفة في المادة. هناك فرق كبير بين الكثافة الظاهرية للمادة الرطبة الخام وكثافة المواد في عملية التجفيف.

4) عند زيادة زاوية انزلاق المواد إلى زاوية معينة ، ستنخفض المواد الجانبية. تسمى الزاوية بين السطح المائل والسطح السفلي حيث تنزلق المادة زاوية الانزلاق للمادة. ترتبط زاوية الانزلاق بتكوين المواد ، ومحتوى الرطوبة ، وحجم الجسيمات واللزوجة. عند اختيار مجفف المخروط المزدوج ، يمكنك الرجوع إلى زاوية الانزلاق للمادة وتحديد زاوية المخروط.

درجة حرارة تجفيف المواد المختارة في مجفف مكنسة دوارة مزدوجة

يمكن اختيار درجة الحرارة المناسبة وفقا لخصائص المواد. بشكل عام ، يمكن استخدام طريقة تجفيف درجات الحرارة المتغيرة. في المرحلة المبكرة من التجفيف ، تكون درجة الحرارة منخفضة ، وتزداد تدريجياً لزيادة معدل التجفيف.

عند بدء استخدام المكنسة الكهربائية والتدفئة ، تكون سرعة التجفيف بطيئة. عندما يتم تسخين المادة فوق درجة حرارة تبخير الماء ، سوف تسرع سرعة التجفيف فجأة. يتم تسخين المادة إلى درجة حرارة التبخير تحت الضغط المقابل داخل نطاق درجة الحرارة المسموح به وتبخيرها بكميات كبيرة. في هذا الوقت ، تظل درجة حرارة المواد كما هي. تستخدم الحرارة المضافة كحرارة تبخير وفقدان حرارة مختلف. يقوم نظام الفراغ بتفريغ البخار المتبخر بشكل مستمر ويحافظ عليه. فرق الضغط بين سطح التبخر والفضاء يجعل التجفيف مستمرًا. ينخفض محتوى الرطوبة في المادة إلى حد ما ، وينخفض الماء المتبخر من هذه المادة. في حالة قدرة التسخين الثابت ، تبدأ درجة حرارة المادة في الارتفاع ، وينخفض فرق الضغط بين سطح التبخر والمساحة ، وتتحول عملية التجفيف إلى مرحلة التباطؤ. انخفض معدل التجفيف تدريجيا إلى الصفر.