معدات تبلور يشرح المفاهيم الثلاثة في عملية بلورة

- Jan 30, 2019-

تبلور ينطوي على كل جانب من جوانب حياتنا اليومية، من الغذاء والدواء إلى أنواع الوقود التي تقود عمليات المجتمع. معظم المواد الكيميائية الزراعية والمستحضرات الصيدلانية الخضوع للخطوات العديدة التي تبلور أثناء التنمية والإنتاج. يتم إنتاج المواد الغذائية الرئيسية مثل اللاكتوز ويسين بالتبلور، وبلورة هيدرات الغاز غير المرغوب فيها في خط الأنابيب في المياه العميقة اعتبار سلامة رئيسية في صناعة البتروكيماويات.

في عملية بلورة، أننا نحتاج إلى فهم التعاريف الثلاثة تبلور وكريستال وهطول الأمطار، بينها:

تبلور: عملية تشكيل كريستال صلبة من نموذج آخر، عادة ما تكون حلاً سائل أو تذوب.

كريستال: الجسيمات الصلبة التي محاذاة الجزيئات أو الذرات أو الأيونات في بعض أوضاع ثلاثة الموقف مكرر ثابتة وقوية أو المشابك.

الأمطار: من الصعب أكثر تحديد الأجل هطول الأمطار. بعض الناس يعتقدون أن هطول الأمطار فقط عملية تبلور سريع جداً أو غير المنضبط. ويعتقد آخرون أن هطول الأمطار هو تكوين بلورات الناتجة عن التفاعلات الكيميائية.

عند البلورات لها خصائص هامة كثيرة، قد توزيع حجم البلورة أعظم الأثر على نوعية وأداء المنتج النهائي (وتدفق العملية اللاحقة). حجم وشكل البلورة يؤثر مباشرة على الخطوات الحاسمة المصب المعدات تبلور، وفي الترشيح والتجفيف خصائص يتم عرضه لتغييرات الخاصية الهامة هذه. وبالمثل، حجم البلورة النهائية يمكن أن تؤثر تأثيراً مباشرا على نوعية المنتج النهائي. في المركبات الصيدلانية، التوافر البيولوجي وفعالية عادة ما ترتبط بحجم الجسيمات. وتتطلب زيادة خصائصها الذوبان وانحلال عادة أحجام الجسيمات أصغر. توزيع حجم البلورة يمكن الأمثل والتي تسيطر عليها بعناية تحديد شروط تبلور الصحيح ومعلمات العملية. فهم كيف تؤثر بارامترات عملية التحولات الحاسمة (مثل نويات والنمو، والضرر) يسمح للعلماء لتطوير وتصنيع بلورات مع الخصائص المطلوبة وتسويقها بشكل فعال.

https://www.srchemicalequipment.com/