تتحدث الشركات المصنعة لمعدات التبلور عن اختيار أنواع مختلفة من معدات التبلور

- Jan 22, 2019-

اختيار أنواع مختلفة من معدات التبلور

إن عملية تبلور التبخر هي وحدة تشغيل شائعة في العمليات الصيدلانية والكيميائية ، وتستخدم على نطاق واسع في عملية إنتاج جميع العقاقير البلورية تقريباً.

تبلور التبخر شائع الاستخدام في المؤسسات اليوم يشمل بشكل رئيسي نوع الحمل الحراري ونوع الدوران القسري. إن النوعين المذكورين أعلاه من معدات التبلور التبخيري هما في الغالب بلورة عن طريق تبخر الدورة الخارجية القسري.

مبدأ المبخر هو أن يتم تسخين المحلول المادي بواسطة المضخة تحت تأثير المضخة وتبخيرها في المبخر. بعد هذه التعددية من الدورات ، بعد تجاوز تركيز المحلول للذوبان في درجة الحرارة ، يترسب المذاب بلورة ، في هذه الحالة. الحل الذي ظهرت فيه البلورة يستمر بالتسخين بشكل متكرر من خلال عمل المضخة حتى تظهر كمية كبيرة من البلورات ، ويصبح المحلول معلقًا كثيفًا للغاية للبلورة التي لا يمكن تعميمها.

نظرًا لأن العديد من أنواع الدواء حساسة للحرارة وتكون صلابة البلور عالية ، يكون المحلول لزجًا للغاية بعد الوصول إلى حالة مشبعة ، ويتم تقليل السيولة بشكل كبير. لذلك ، فإنه يظهر في استخدام المبخرات المذكورة أعلاه المستخدمة عادة. تكمن المشكلة في أن جودة منتج الدواء ضعيفة ، وأن درجة حرارة التبخر عالية في المرحلة اللاحقة ، وأن تأثير الاستفادة من المواد السائلة منخفض ، وزيادة استهلاك الطاقة ، وانخفاض إنتاج المنتج النهائي ، والمعدات تآكل بسبب تآكل عدد كبير من البلورات ، والحياة خدمة قصيرة ، والجسيمات المعدنية وغسلها المخدرات ملوثة ، يزداد المحتوى المعدني للدواء ، ويتم خفض نقاء المنتج.

هناك العديد من أنواع معدات التبلور. يمكن تقسيم طريقة الحصول على فرط التشبع في المحلول إلى معدات تبلور التبخر ومعدات تبريد البلورة ؛ وفقا لوضع التدفق ، يمكن إعادة تدوير معدات تبلور الدورة الدموية للسائل الأم وملاط بلوري (أي خليط من الخمور الأم والكريستال) ؛ يمكن تقسيم الطريقة إلى معدات بلورة مستمرة ومعدات تبلور بالدفعات.

تشمل معدات التبلور المستخدمة عادة: خزان تبلور ، حاوية على شكل حوض ، سترة أو ملف داخل الوعاء لتسخين أو تبريد المحلول في الخزان.

يمكن استخدام خزان التبلور كأداة تبلور للتبخر أو جهاز للتبريد بالتبريد. من أجل زيادة قوة إنتاج الكريستال ، يمكن إضافة محرك إلى الخزان.

يمكن استخدام خزان التبلور للتشغيل المستمر أو التشغيل المتقطع. البلورة التي يتم الحصول عليها بواسطة عملية الدفعات كبيرة ، لكن البلورات متصلة بسهولة في مجموعات بلورية ، مما يؤدي إلى احتجاز الخمور الأم وتؤثر على نقاء المنتج.

يتميز جهاز التبلور ببنية بسيطة وقوة إنتاج منخفضة ، وهو مناسب لإنتاج منتجات دفعة صغيرة (مثل الكواشف الكيميائية والكواشف البيوكيميائية).

https://www.srchemicalequipment.com/