تطوير قانون الاهتزاز المتبلور

- Nov 16, 2019-

تحولت التبلور من ثابت إلى اهتزاز ، مما تسبب في قلق واسع النطاق والاهتمام من عمال الصب المستمر. أجرى الناس أعمال بحثية تجريبية ، ودرسوا آلية التسرب الصلب المتماسك ، ووضعوا قوانين اهتزاز متبلرة مختلفة.

المظهر الأول هو قانون الاهتزاز بالسرعة المستطيلة ، استنادًا إلى نظرية "اللحام بالسحب" ، والتي تتميز بأن المبلور يتحرك بشكل متزامن مع فراغ الصب عندما ينحدر ، ثم يرتفع بسرعة الصب ثلاث مرات ، لذلك مدعو 3: وضع الاهتزاز من النوع 1. يعتبر وضع الاهتزاز هذا فعالًا في إزالة لوح البلاطة وقد تم تطبيقه في المرحلة المبكرة. ومع ذلك ، فإن العيب الرئيسي هو أن الآلات صعبة ، وهناك ترابط كهربائي صارم بين آلية الاهتزاز وآلية السحب. تتغير السرعة بشكل كبير عند نقطة تحول التصاعدي والتنازلي ، وتأثير المعدات كبير ، وهو ما لا يفضي إلى استخدام الاهتزاز عالي التردد. ومع ذلك ، فإن استخدام هذا الشكل الموجي يؤدي إلى أن تصبح البلورة الثابتة بلورة اهتزازية ، مما يعطي تقنية البلورة قفزة.

مع ظهور نظرية الانزلاق السلبي ، يتم استبدال قانون السرعة المستطيل بقانون السرعة شبه المنحرف ، والذي يتميز بفترة زمنية أطول يتحرك خلالها التبلور للأسفل ، وسرعته أكبر قليلاً من سرعة الصب ، أي ، "حركة انزلاق سلبية" ، بحيث يكون البليت يتم إنشاء الضغط الانضغاطي في القشرة ، والتي يمكن أن تضغط على قذيفة القشرة المتشققة لإجبار قشرة القشرة المستعببة على التدمير. تتغير سرعة المبلور بلطف عند نقاط الدوران الصاعد والسقوط ، مما يحسن من استقرار الجهاز وظهور موجات شبه منحرف. إنتاج الصب المستمر أكثر سلاسة. وقد استخدم هذا الطول الموجي السرعة لسنوات عديدة ، ومنذ ذلك الحين استخدمت نظرية الانزلاق السلبي.

مع التطوير المستمر وتحسين نظرية الانزلاق السلبي ، يظهر قانون السرعة الجيبية ، ويتحقق قانون سرعة الاهتزاز الجيبية بواسطة عجلة غريب الأطوار. يكسر قانون الاهتزاز هذا الحد من علاقة السرعة بين البلورة والبلاطة ، ويركز على تأثيره الهابط. يتم استخدام عجلة غريب الأطوار بدلا من الكاميرا. لا يزال للاهتزاز الجيبية مرحلة انزلاق صغيرة سالبة ، وهي مفيدة في إزالة القوالب ولحام اللحام المتصدع لطيف ، وتغيير السرعة والتسارع لطيف ، كما أن معدات العجلات غريب الأطوار بسيطة وسهلة التصنيع والتركيب والصيانة ، دقة الحركة عالية ، وحركة المعدات مستقرة ، والأثر صغير ، ومن السهل تبني اهتزاز أعلى تردد. لا يزال الاهتزاز الجيبية يستخدم على نطاق واسع.

إن خاصية الشكل الموجي لسرعة الاهتزاز غير الجيبية هي أن وقت انتقال البلورة إلى الحد الأقصى للنزوح يتم تأخيره خلال فترة زمنية مقارنة بالاهتزاز الجيبي ، وسرعة الحركة الصعودية للبلورة صغيرة ، و سرعة الحركة الهبوطية كبيرة. وقت الانزلاق السلبي قصير ، وهو مفيد في تقليل عمق سطح قالب الصب الفارغ ، ويمكن أن يؤدي طول الوقت المنزلق الطويل إلى زيادة استهلاك الخبث الواقي ، وتعزيز التشحيم بين جدار العفن والقشرة ، والفرق في سرعة انزلاق إيجابية يمكن أن تقلل من الاحتكاك. القوة تقلل من إجهاد الشد في الصدفة وتقلل من شد الشد ؛ مقدار الانزلاق السلبي كبير ، أي أن إزاحة المبلور بالنسبة للحركة الهبوطية للبلاطة كبير ، وهو أمر مواتٍ للهدم القسري للبلاطة. نظرًا لأن الاهتزاز غير الجيبية يمكنه الحصول على معلمات عملية معقولة ، والتكيف مع سرعة الشد العالية ، والحصول على جودة سطح جيدة ، فقد حظي باهتمام الناس وتم الاعتراف به من قبل العديد من عمال الصب المستمر كأحد التقنيات الرئيسية لتطوير كفاءة الصب المستمر.


https://www.srchemicalequipment.com