فحص وصيانة مجففات الرش المميعة في العمل اليومي

- Jul 05, 2019-

تستخدم مجففات الرش المميعة على نطاق واسع في الصناعات السائلة لتشكيل وتجفيف العملية وهي مناسبة لإنتاج منتجات مسحوق حبيبات صلبة من المحاليل والمستحلبات والمعلقات والمواد السائلة الفطرية. لذلك ، تجفيف الرش هو عملية مثالية عندما يكون توزيع حجم الجسيمات ، محتوى الرطوبة المتبقي ، الكثافة الظاهرية وشكل الجسيمات للمنتج النهائي مطابقًا للمعايير الدقيقة.

 

بعد فترة التشغيل ، نحتاج إلى إجراء الفحص والصيانة اللازمة لمجفف الرش المميع. بالنسبة لنظام التغذية ، تحقق من الفلتر والأنبوب والصمام والفوهة وما إلى ذلك لمعرفة ما إذا كان هناك أي انسداد أو التنظيف المنتظم أو تحقق من حالة تآكل الفوهة لاستبدالها في الوقت المناسب. يجب فحص مضخة المواد لتسرب الزيت ، وما إذا كان الضغط طبيعيًا ، وما إذا كان مستوى الزيت طبيعيًا أم لا.

 

بالنسبة للمروحة ، تحقق مما إذا كان العمود والعمود يفتقران إلى الزيت والحرارة ، وما إذا كان هناك اهتزاز أو ضوضاء ، إلخ. إذا لزم الأمر ، قم بتنظيف الشفرات وتحقيق التوازن بين الشفرات. بالنسبة إلى المدفأة ، تحقق مما إذا كان أنبوب الحرارة طبيعيًا ، وإذا لزم الأمر ، قم بتنظيف مرشح أنبوب الزيت ومضخة الزيت وحلمة الشحوم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك الانتباه أيضًا إلى ما إذا كان المحرك لديه حرارة أو اهتزاز أو صوت غير طبيعي ، وما إذا كان الجهاز والأجهزة الكهربائية في خزانة التحكم تعمل بشكل طبيعي.

www.srchemicalequipment.com