عملية تدفق من رد فعل متعددة الوظائف الترشيح الغسيل وتجفيف آلة

- Sep 14, 2020-

1. تصفية


يتم تفريغ الملاط الكريستالي الخليط السائل الصلب الذي ينتجه المفاعل المنبع أو معدات التبلور في خزان المعدات الثلاثة في واحد ، ويستخدم فرق الضغط كقوة دافعة لتحقيق الترشيح والفصل من الخليط الصلب السائل. وتشمل التطبيقات العملية الترشيح الضغط، الترشيح فراغ، وتصفية مجتمعة من الضغط والفراغ. يستخدم الترشيح الضغط الهواء المضغوط النظيف أو النيتروجين أو الغازات الخاملة الأخرى. يجب اختيار الغاز المضغوط وفقا لخصائص خليط السائل الصلب. على سبيل المثال، إذا كان من السهل أكسدة الخليط الصلب السائل أو كان هناك وسيط متفجر في الخليط الصلب السائل، لا ينبغي استخدام الهواء المضغوط، ولكن ينبغي استخدام الغاز الخامل. وفقا لخبرة فعلية، والمنتج العام في صناعة الأدوية يمكن تحقيق الترشيح مع ضغط 0.2 ~ 0.3MPa، وبعض المنتجات في صناعة المواد الكيميائية أو الأغذية تتطلب ارتفاع ضغط الترشيح، وبعض الضغط يمكن أن تصل إلى 1.0MPa.


2. غسل


بعد اكتمال عملية الترشيح ، فإن عملية العملية التالية مطلوبة ، وهي الغسيل. وقد تم تجهيز خزان معدات ثلاثة في واحد مع جهاز رذاذ خاص، والتي يمكن أن تجعل تنظيف السائل (غسل) موزعة بالتساوي في الخزان. من خلال تشغيل نظام التحريك ، وتحريك آلية الرفع ، وآلية انتقال ، يمكن أن تدور الشفرات وتتحرك لأعلى ولللأسفل. ، بحيث يمكن غسل المواد بالكامل، ويمكن غسل الشوائب التمسك سطح الحبوب الكريستال نظيفة. سائل الغسيل المستخدم في الغسيل وعدد مرات الغسيل يجب تحديده وفقاً لخصائص المواد وعمليات الإنتاج.


3. الجافة


يمكن أن تكون عملية التجفيف في ثلاث معدات في واحد تجفيف الهواء الساخن أو تجفيف الفراغ. عند استخدام تجفيف الهواء الساخن أو التجفيف الفراغي، يجب استخدام الغاز الخامل النظيف، لأنه سيتم توليد الغبار أثناء عملية التجفيف، ويجب اعتبار بيئة تشغيل المعدات مقاومة للانفجار. في الوقت الحاضر، عملية التجفيف السائدة لمعدات ثلاثة في واحد هو فراغ التجفيف. العوامل الرئيسية التي تؤثر على عملية تجفيف الفراغ هي درجة الفراغ ، وتجفيف الوقت ، وخصائص شفرة التحريك.


تستخدم عملية التجفيف الفراغي نظام فراغ لاستخراج الغاز الخامل من الخزان لتقليل عدد جزيئات الغاز وعزل الهواء. وهي مناسبة بشكل رئيسي للمواد التي يتم أكسدةها وتدهورها بسهولة ، وهي مناسبة أيضًا للمواد التبخرية التي تتطلب استرداد المذيبات والمواد الحساسة للحرارة. في حالة الفراغ ، يمكن أن يقلل من فرصة تلوث المواد أو يمنع نمو بعض البكتيريا ، لذلك فهو مناسب بشكل خاص لتجفيف المواد المعقمة.