ما هي خصائص مخروط مزدوج فراغ مجفف دوارة

- Feb 06, 2020-

وحدة تجفيف الفراغ الدورانية المخروطية المزدوجة هي خزان دوار مخروطي مزدوج. في حالة فراغ الخزان ، يتم إدخال البخار أو الماء الساخن في الغلاف للتدفئة. تتلامس الحرارة مع المادة الرطبة من خلال الجدار الداخلي للخزان. يتبخر بخار الماء بعد أن تمتص المادة الرطبة الحرارة المستخرجة من خلال أنبوب العادم الفراغي من خلال مضخة التفريغ. نظرًا لأن الخزان في حالة فراغ ، ودوران الخزان يجعل المادة باستمرار للأعلى وللأسفل في الداخل والخارج ، وبالتالي فإنه يسرع من سرعة تجفيف المادة ، ويحسن كفاءة التجفيف ، ويحقق الغرض من التجفيف. يتكون نظام وحدة تجفيف الفراغ الدورانية المخروطية المزدوجة بشكل أساسي من وحدة تجفيف الفراغ الدوارة المخروطية المزدوجة ، المكثف ، مزيل الغبار ، نظام شفط الفراغ ، نظام التسخين ، نظام التبريد ، نظام التحكم الكهربائي ، إلخ.

وحدة تجفيف الفراغ الدورانية المخروطية المزدوجة هي معدات تجفيف تدمج الخلط والتجفيف بالفراغ. تتمثل عملية التجفيف بالفراغ في وضع المادة المجففة في أسطوانة محكمة الغلق ، وفراغ المادة المجففة بنظام فراغ وتسخينها بشكل مستمر ، بحيث ينتشر الماء الموجود في المادة إلى السطح من خلال فرق الضغط أو فرق التركيز ، و تحصل جزيئات الماء (أو الغازات الأخرى غير القابلة للتكثيف) على طاقة حركية كافية على سطح المادة ، ثم تنتشر إلى الهواء ذي الضغط المنخفض للغرفة المفرغة بعد التغلب على الجاذبية المتبادلة بين الجزيئات يتم فصلها عن الصلبة بواسطة مضخة فراغ . لذلك ، وحدة تجفيف الفراغ الدورانية المخروطية المزدوجة لها الخصائص التالية:

(1) في عملية التجفيف الفراغي ، يكون الضغط في الأسطوانة دائمًا أقل من الضغط الجوي ، وعدد جزيئات الغاز صغير ، والكثافة منخفضة ، ومحتوى الأكسجين منخفض ، لذلك يمكن أن يجف الأدوية المؤكسدة بسهولة وتقليل فرصة التلوث المادي.

(2) لأن درجة حرارة الرطوبة في عملية التبخير تتناسب بشكل مباشر مع ضغط البخار ، يمكن أن تتبخر الرطوبة في المادة عند درجة حرارة منخفضة أثناء التجفيف بالفراغ ، وتصل إلى درجة حرارة منخفضة تجفيف ، وهو مناسب بشكل خاص لإنتاج المخدرات مع المواد الحساسة للحرارة.

(3) تجفيف الفراغ يمكن القضاء على ظاهرة تصلب السطح التي من السهل أن تحدث في تجفيف الهواء الساخن في الغلاف الجوي. وذلك لأن فرق الضغط بين السطح وسطح مواد التجفيف بالفراغ كبير. تحت تأثير تدرج الضغط ، سوف ينتقل الماء إلى السطح بسرعة ، دون تصلب السطح.

(4) بسبب التدرج الصغير في درجة الحرارة بين داخل وخارج المادة أثناء التجفيف بالفراغ ، يمكن نقل الرطوبة وجمعها بمفردها بسبب التناضح العكسي ، الذي يتغلب بشكل فعال على الخسارة الناتجة عن تجفيف الهواء الساخن.