ما هي العوامل التي تؤثر على أداء مجفف فراغ دوارة مخروط مزدوج

- Jan 23, 2020-

فيما يلي بعض العوامل التي تؤثر على أداء مجفف الفراغ الدوراني المخروطي المزدوج. لنلقي نظرة.

1. حالة المواد المجففة (مثل شكل المادة ، وحجمها ، وطريقة التكديس) ، ومحتوى الرطوبة ، والكثافة ، واللزوجة ، وغيرها من خصائص المادة نفسها. بالإضافة إلى ذلك ، في حالة زيادة درجة الحرارة الأولية للمادة ، تتم معالجة المادة عن طريق الترشيح الفراغي ، ويتم تقليل محتوى الرطوبة في هذه المادة ، ويمكن زيادة سرعة التجفيف الفراغي.

2. الكثافة الظاهرية للمادة: تشير الكثافة الظاهرية للمادة إلى كتلة المادة لكل وحدة حجم. نظرًا لأن المادة عبارة عن مزيج من المادة الجافة المطلقة ومحتوى الرطوبة ، فإن المادة الجافة المطلقة تكون عادة على شكل حبيبات أو مسحوق ، كما تختلف الفجوة بين جزيئات المادة الجافة المطلقة بسبب اختلاف محتوى الرطوبة في المواد. لذلك ، فإن الكثافة الظاهرية للمواد الخام الرطبة تختلف أيضًا عن كثافة المواد الجافة ، والتي ينبغي إيلاء اهتمام خاص لها عند إعداد المواد الخام.

3. درجة الحرارة المسموح بها للمواد: درجة الحرارة المسموح بها هي درجة الحرارة العالية التي يمكن للمادة تحملها. سيؤدي تجاوز درجة الحرارة هذه إلى تغيير فاعلية المواد أو تلف التحلل أو تغير اللون. بشكل عام ، يمكن استخدام الأدوية الحساسة للحرارة ≤ 60 ℃.

4. لزوجة المادة: تتغير لزوجة المادة مع محتوى الرطوبة. يمكن أن تجعل اللزوجة المادة تكتل وتلتصق بجدار الاسطوانة. بعد التجفيف ، من السهل الالتزام بجامع الغبار والأنبوب. من أجل حل هذه المشكلة ، فإن مجفف التعليق الدوراني المخروطي المزدوج المطوَّر حديثًا من شركة Jiangsu Zhifang لمعدات التجفيف ، يستخدم جهاز تهتز هوائي وسحق.

5. انزلاق زاوية المواد: عند تكديس المواد الحبيبية أو البودرة ، عندما تزداد الزاوية بين المواد والجزء السفلي إلى زاوية معينة ، فإن المواد الجانبية تنزلق. تسمى الزاوية بين انزلاق المادة وأسفلها بزاوية انزلاق المادة. ترتبط زاوية الانزلاق بتكوين المواد ، ومحتوى الرطوبة ، وحجم الجسيمات واللزوجة. لذلك ، في تصميم واختيار مجفف الفراغ الدوراني المخروطي المزدوج ، يجب اختيار زاوية المخروط المزدوج للأسطوانة وفقًا لزاوية الانزلاق للمادة.

6. كلما كانت درجة الفراغ أعلى ، كلما تبخر الماء بدرجة حرارة منخفضة ، ولكن كلما زادت درجة الفراغ ، زاد توصيل الحرارة ، وتأثير التدفئة على المادة. من أجل تحسين سرعة تجفيف المواد ، ينبغي النظر في درجة الفراغ بشكل شامل وفقًا لخصائص المواد. بشكل عام ، يجب ألا يقل الفراغ عن 10 ⁴ PA.