ما الفرق بين مفاعل ساخن كهربائيًا ومفاعلات أخرى؟

- Feb 24, 2019-

غلاية تفاعل التدفئة الكهربائية عبارة عن غلاية تفاعل ذات طبقة مزدوجة. هناك مسافة معينة بين الخزان الداخلي والغلاف الخارجي. يتم استخدام أنبوب التسخين الكهربائي لتوليد الحرارة لنقل الحرارة إلى وسيط نقل الحرارة ، ومن ثم يتم نقل الحرارة إلى الخزان الداخلي لخزان التفاعل من خلال حمام زيت نقل الحرارة. يتم تسخين الوسط المادي الذي يتم الاتصال به بواسطة الخزان الداخلي عن طريق تسخين الصفيحة الفولاذية ، ويصل ببطء إلى درجة الحرارة المطلوبة للتفاعل المادي.

طريقة تركيب أنبوب التسخين الكهربائي: يتم توصيل أنبوب التسخين الكهربائي من خلال الحافة ، ويتدخل في حمام الزيت في الطبقة الداخلية من غلاية التفاعل ، ويتم الجمع بين عدد وطاقة أنبوب التسخين الكهربائي لتشكيل الطاقة الإجمالية المطلوبة ، و أنبوب التدفئة الكهربائية هو عموما الجهد 220v / 380v. يجب أن يكون أنبوب التسخين الكهربائي 220 فولت عبارة عن مجموعة من ثلاثة ، متصلة بالنجوم بحيث يتم دمجها في ثلاثة متطلبات لإمداد الطاقة (الإنتاج الصناعي العام لا يستخدم الأسلاك المباشرة ذات الوحدة المفردة).

أنبوب التسخين الكهربائي 380V يمكن أن يتصل مباشرة بثلاثة فولت 380 فولت ، وأن أنبوب التسخين الكهربائي 380 فولت لديه طاقة أعلى بشكل عام. إن عدد أنابيب التسخين الكهربائية في غلاية تفاعل التدفئة الكهربائية هو مضاعف 3 ، ومن خلال ثلاث مجموعات ، يمكن توليف مجموعة من المجموعات وفقًا لصفيف الجذر الكلي لأنبوب التسخين الكهربائي المطلوب ، والمنطقة الفرعية المحيطة يتم تسخين القوة الفرعية ، وتكون درجة الحرارة ضمن 300 درجة مئوية.

مفاعل التسخين الكهربائي بالأشعة تحت الحمراء البعيدة هو عبارة عن معدات تفاعل أحادية الطبقة. لقد قمت بالفعل بتقديمه من قبل ، عن طريق نقل الحرارة إلى جهاز الأشعة التي تنبعث منها الأشعة تحت الحمراء من خلال حرارة سلك المقاومة. إن الأشعة تحت الحمراء البعيدة تشع الحرارة مباشرة إلى الوسط المادي من خلال كسر الموجة القصيرة ، والتي لا يمكن أن تشكل أي زاوية ميتة. يتم تسخين التركيب الجزيئي للمواد في كل منطقة بشكل موحد.

طريقة الأسلاك الأشعة تحت الحمراء البعيدة متسقة مع التدفئة الكهربائية. ومع ذلك ، يمكن دمج جهاز الأشعة تحت الحمراء البعيدة في منطقة دون إقليمية محيطية ، وتدفئة المنطقة الفرعية العلوية والسفلية ، ويتم ضبط قوة التسخين الكهربائية بشكل دقيق خطيًا ، والذي يتحقق عن طريق تعديل النسبة المئوية للطاقة التسخين ، والتدفئة. درجة الحرارة في حدود 600 درجة (المحافظة).

ليس من الصعب استخلاص الاستنتاجات التالية من خلال إدخال تقريبي لأسالي التسخين أعلاه.

يتم نقل غلاية تفاعل التسخين الكهربائي إلى حرارة المادة من خلال زيت نقل الحرارة (يتم توفير 30٪ من التجربة) ، وتكون عملية النقل أكثر تعقيدا ، وهناك العديد من الوصلات الوسيطة ، ويتم تشع الأشعة تحت الحمراء البعيدة مباشرة إلى غلاية التفاعل.

يمكن تحديد هذا الاستنتاج: في حالة نفس طاقة التسخين ، تتمتع أداة التسخين بالأشعة تحت الحمراء البعيدة بمعدل استخدام حراري أعلى ، ومعدل تسخين أسرع ، ولا تتطلب زيتًا لنقل الحرارة (يلزم عادةً استبدال زيت نقل الحرارة أو تنظيفه مرة واحدة سنة) ، لكن الاستثمار الأولي في الأشعة تحت الحمراء البعيدة أعلى قليلاً.

https://www.srchemicalequipment.com/