المواد التي ليست مناسبة لعملية تجفيف حزام الفراغ

- Nov 02, 2019-

المواد غير المناسبة لعملية تجفيف حزام الفراغ هي كما يلي:

1) التركيز مع محتوى صلب أقل من 20 ٪. نظرًا للمحتوى العالي للرطوبة في هذا النوع من المواد ، بالإضافة إلى التدفق السهل وعدم وجود دعم للهيكل العظمي المذكور أعلاه ، فإن وقت التبخير طويل للغاية ، واستهلاك الطاقة مضيعة للوقت ، ولا يمكن لميزات توفير الطاقة وخفض الانبعاثات في الجهاز تنعكس.

2) خليط يحتوي على جزيئات أو بلورات وغير قابل للذوبان بمذيب. معظم هذه المواد عبارة عن مخاليط تم الحصول عليها عن طريق الطرد المركزي أو ترشيح الضغط. نظرًا لأن الكثافة الظاهرية للمادة الخام نفسها كبيرة جدًا ، فإن السيولة ضعيفة جدًا بحيث لا يمكن تغذيتها بشكل طبيعي.

3) خليط يحتوي على كمية كبيرة من المذيبات النفطية. قد تسبب هذه المواد سوء فصل الغاز والنفط أثناء عملية التجفيف.

4) تسخين المواد في درجة حرارة أقل من 35 درجة مئوية. بما أنه لا يمكن تلبية الفراغ الديناميكي للمعدات ، فمن الصعب أن تتبخر المياه الممتصة في المادة.

5) خليط يحتوي على كمية كبيرة من المكونات الكيميائية مثل الميثانول والإيثانول. بسبب التباين الكبير في ظروف نقطة الانصهار ، فإن ظاهرة البداية في عملية التجفيف بالفراغ شديدة ولا يمكن استقبالها بشكل طبيعي.

6) الحبيبات النقية ، الكريات ، المساحيق ومواد كعكة الترشيح ، هذه المواد سوف تتسبب في كسر غرفة التجفيف ونقص السيولة عند التغذية ، لذلك فهي غير مناسبة لتجفيف حزام الفراغ.


https://www.srchemicalequipment.com